U3F1ZWV6ZTE5NzU2OTEzMjgzX0FjdGl2YXRpb24yMjM4MTg1NzA2ODA=

أشياء بسيطة قد تساعدك في الحفاظ على جمالية ساقيك



إن للساقين دور كبير في جمال المرأة وهدا لا يكون الا بتحقيق اشياء تساعدك على المحافظة عليهم لنتعرف على هده الاشياء
- التقشير
تغفل العديد من الفتيات عن عمليات التقشير للسيقان أُسوة بالوجه واليدين، ولكنها ضرورية بسبب  تراكم الجلد الميت والقشور على بشرة الساق وإسمرار الركبة. لذا احرصي مرتين أسبوعياً على تقشير البشرة بمقشر طبيعي مكوّن من السكر والعسل مع مراعاة تدليك البشرة في حركات دائرية بواسطة فرشاه التقشير. هذا سوف يساهم في إزالة القشور المتراكمة وتفتيح لون البشرة مع الوقت وتنشيط الدورة الدموية بها.
- الترطيب
من الضروري الحرص على دهن منطقة الساق والفخذ بكريم سميك مرة يومياً على الأقل، مع مراعاه القيام بهذه الخطوة بعد الإستحمام أيضاً. هذا سوف يحافظ على ملمس ساقيك ناعماً وحريرياً. استعيني أيضاً بزيت اللوز أو زيت جوز الهند في ترطيب الساق من حين لأخر.
- تمارين الساق 
هناك العديد من التمارين التي يجب ممارستها بانتظام لشدّ عضلة الساق والأرداف مما يقضي على مظهر البشرة المترهّل في هذه المناطق، إلى جانب تمارين القفز في المكان وصعود السلالم والمشي فكلها تأثير فعّال أيضاً في إعطاء الساق مظهراً ممشوقاً. 
- زيت الأطفال لتنحيف الساق
ضعي القليل من زيت الأطفال على عظمة الساق الأمامية وخلف الركبة. بهذه الطريقة سوف يقوم الزيت بعكس الضوء ممّا يجعل ساقيك تبدو نحيفة ورائعة. يمكنك استبدال الزيت ببودرة برونزية أو هايلايتر حيث أن هذه المستحضرات سوف تعطيك نفس التاثير.
- عدم استخدام الشفرة في إزالة الشعر الزائد
إن استخدام الشفرة لإزالة الشعر الزائد عن السيقان لا يزيل الشعيرات من الجذور، ممّا لا يجعل ملمس البشرة أملساً كما تريدين. كما أنها قد تصيب البشرة بالجروح، وهنا أفضل طريقة لإزالة الشعر هي الشمع أو السكر فهما يحافظان على نعومة بشرتك وتفتيحها.
- توحيد لون البشرة

ويتم ذلك عن طريق استخدام بودرة كريم الأساس أو توحيد لون البشرة بواسطة كريمات التسمير. يمكنك أيضاً الإستعانة بالكونسيلر لإخفاء الدوالي الموجودة في بشرة الساق مما يمنح ساقيك مظهراً رائعاً بشكل مؤقت إلى أن يتم علاجها بالطرق الطبية الممكنة. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة