أهم الطرق في الوقاية من نزلات البرد


إن مع حلول فصل الشتاء حيث يمتاز ببرودة الجو كثير من الناس تصيبهم نزلات من البرد من أم عمران جلبنا لكم بعض النصائح للوقاية من هده النزلات حيث أن الوقاية خير من العلاج 

ننصح بضرورة تقوية الجهاز المناعي لتحفيز الجسم على مقاومة الأمراض والوقاية منها عن طريق تناول الأطعمة المفيدة، مثل:

 البروتينات، حيث تلعب دوراً هاماً في بناء السجم بما يحتويه من كتل عضلية وعظام وأنسجة، كما أن البروتينات مسؤولة عن تكوين الأجسام المضادة والأجسام المناعية التي تحمي الجسم من هجوم الميكروبات وخاصةً في فصل الشتاء.

وتدخل البروتينات في تركيب الهرمونات التي من وظائفها الأساسية الحفاظ على مستوى ثابت من كافة العمليات الحيوية مثل، الدورة الدموية والدورة التنفسية ومستوى التمثيل الغذائي ومستوى حرق الدهون والتي من شأنها الحفاظ على درجة حرارة ثابتة خلال فترة الإصابة بنزلات البرد.


- شوربة العدس، والتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ويفضل إضافة عناصر مثل، الليمون والبهارات لإمداد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية.

- شوربة الدجاج، فهي تساعد في مقاومة مختلف أنواع الفيروسات المسببة للزكام عن طريق طرد البلغم خارج الجسم وخاصةً عند إحتوائها على بعض من قطع البصل والثوم.

- الزنك، يساعد في تكوين خلايا الدم البيضاء التي تضمن عمل جهاز المناعة بكفاءة، ويتوافر عنصر الزنك في اللحوم والدواجن والمحار والحبوب والحليب والزبادي.

- التوت ومشتقاته، فهو يهاجم الفيروسات، حيث يعمل على الانزيمات التي تساعد على انتشار الفيروس داخل الخلايا المضيفة، ويتميز بعدم وجود آثار جانبية ويزيد من كفاءة الجهاز المناعي.

- الثوم، حيث يعتبر مضاد حيوي وفطري، فضلاً عن دوره في تقوية الجهاز المناعي، كما أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم بصفة يومية أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد.

- العسل، والذي يستخدم منذ قرون كعلاج لنزلات البرد، والذي أثبتت الدراسات فوائده الطبية المتعددة.

- زيت جوز الهند، فهو يحارب بعض الفيروسات مثل، الأنفلونزا وأيضاً بعض أنواع البكتيريا.

- العرق سوس، يحتوي على 8 مركبات مضادة للفيروسات، حيث يستطيع حمايتها من اختراق خلايا الجسم، كما يقوي من مستوى الأنترفيون بالجسم فيحسن من مناعته.

- الزبادي، فهو يحصن الفلورا المعوية (بكتيريا نافعة داخل المعدة) المسؤولة عن عملية الهضم والامتصاص وهى عامل مهم لضمان صحة جيدة وجهاز مناعي قوي.

- الشاي الأسود، فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يعتادون على شرب الشاي يومياً يزيد معدل الأنترفيون لديهم 10 أضعاف الأشخاص الذين لا يشربون، والحمض الأميني الموجود بداخله “الثيانين” موجود أيضاً بالشاي الأخضر منزوع الكافيين.

أهم الطرق في الوقاية من نزلات البرد أهم الطرق في الوقاية من نزلات البرد بواسطة خياطة الراندة أم عمران - Randa oum imran في 11:06:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور المظاهر بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.