U3F1ZWV6ZTE5NzU2OTEzMjgzX0FjdGl2YXRpb24yMjM4MTg1NzA2ODA=

الاختلاف بين أعراض الحمل و الدورة الشهرية






مع اقتراب الدورة الشهرية ادا كنا ننتظر الحمل هناك أعراض  مختلفة عن اقتراب الدورة الشهرية فما هو االفرق بين أعراض الحمل و أعراض الدورة الشهرية اليوم أم عمران جلبت لكم أوجه الاختلاف في كلتا الحالتين

- الثدي: لاشكّ بأنّ الثديين هما الموضعان الأكثر حساسيّة وبروز في كلا الحالتين من ناحية العوارض، ففي حين أنّهما قد يتورّمان أو يؤلمانكِ، إلّا أنّ ما يميّز الحمل عن إقتراب الدورة الشهريّة هو التغيّر في لون الحلقة الصغيرة التي تحيط بالحلمة أو حتّى توسّعها قليلاً، حيث تصبح داكنة بشكل أكثر من المعتاد.


- آلام البطن:من منّا لم تختبر تلك الإنقباضات في أسفل البطن عند إقتراب الدورة الشهريّة، ولكنّ الإنقباضات في بداية الحمل قد تكون أكثر حدّة وأكثر تكرّراً.

 - الإفرازات المهبليّة: لا شكّ بأن الإفرازات المهبليّة تختلف بين إمرأة وأخرى، وبين يوم وآخر، إلّا أنّ المرأة الحامل قد تعرف شكلاً من النزيف الخفيف الأقرب إلى اللون الزهري المعروف بالـSpotting والذي يختلف تماماً عن الدورة الشهريّة الأكثر غزارة وإستمراريّة.

- إضطرابات الجهاز الهضمي: لا شكّ بأنّ الغثيان والتقيؤ خصوصاً في الصباح هو من أكثر العلامات الفارقة خلال مراحل الحمل المبكرة، إلّا أن ذلك لا يلغي حدوثهما قبل الدورة الشهريّة ولكن ليوم أو يومين على الأكثر، فإن إستمرّت لفترة أكبر، قد يدلّ ذلك إلى الحمل!
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة