U3F1ZWV6ZTE5NzU2OTEzMjgzX0FjdGl2YXRpb24yMjM4MTg1NzA2ODA=

الأغدية التي تساعد على مقاومة السليوليت


إن مشكل  السليوليت او تراكم الدهون على مستوى الافخاد والدهون هو مشكل منتشر بشكل كبير ومع أم عمران نقدم لكم الاغدية التي تحد من هدا المشكل وهو مشكل السليوليت
الخضراوات والفاكهة:
 وهى غنية بمضادات الأكسدةA,C,E التي تساعد على طرد السموم من الخلايا وتمنع تكون السليوليت   .
الحبوب المحتفظة بالقشور: مثل الأرز الأسمر والخبز الأسمر، لاحتوائها على الألياف التي تدعم الهضم وتساعد على خروج الفضلات من الجسم بحيث لا يتشكل السليوليت .
الأسماك الدهنية:
 مثل السلمون والتونة والسردين، لاحتوائها على الأحماض الدهنية التي تحافظ على صحة الشرايين ونشاط الدورة الدموية وسرعة طرد الفضلات، وتوجد الأحماض الدهنية أيضاً في البذور (كالسمسم ودوار الشمس) وفي المكسرات   .
كما ان الزيت الموجود في سمك السلمون الذي يتميز بلونه البرتقالي الضارب إلى الوردي، يساعد على تنشيط دورة الدم وبشكل يؤدي إلى حرق الشحوم وإزالة السوائل من منطقة الورك، كما أن سمك السلمون والسردين من أغنى أنواع الأسماك بالكالسيوم، والدراسات الحديثة تؤكد أن الكالسيوم يساعد الجسم على حرق الشحوم، لذلك ننصحك بتناول السلمون خمس مرات في الأسبوع   .
وهناك نظرية تقول إن الشكل الكمثري للجسم (العريض في أسفله، الضيق في أعلاه) هو شكل تتحكم فيه غدد التناسل، وأن هذه الغدد يمكن موازنة إفرازاتها بتناول الأسماك، وبالتالي تنظيم الوزن .
الماء:
 يساعد في طرد الفضلات أولاًبأول، بحيث لا يتشكل السليوليت   .
السبانخ والبروكلي (القرنبيط الأخضر ): هذه الخضراوات غنية بالكالسيوم وتساعدك على حرق الشحوم، وتبين الدراسات أن المرأة التي تحصل على 1000 ملليجرام من الكالسيوم في اليوم تكون نسبة الشحوم المتراكمة في بطنها أقل من الأخريات، لذلك يجب عليك تناول خمس حصص من الخضراوات في اليوم، لاسيما الغنية بالكالسيوم   .
الفراولة والعنب والشمام:
 من أفضل أنواع الفواكه بالنسبة للجسم الكمثري الشكل، لكونها توازن إفرازات الغدد التناسلية   .
الخيار، البصل، الكرفس الأوروبى، البطيخ الأحمر.. هذه الخضراوات تساعد على الإدراروتخلص جسمك من السوائل المخزونة التي تجعله يبدو أكبر حجماً، فتناولي على الأقل نوعاً واحداً منها في اليوم   .

الأناناس والبابايا.. هذه الفواكه الاستوائية متوفرة في البلاد العربية، وهي تحتوي على نسبة مرتفعة من الإنزيمات الهضمية التي تقلل من الانتفاخ الذي يصيب البطن، حاولي أن تتناولي قطعة منها في اليوم  
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة