أهم النصائح من أكبر الخبراء لتوقف تساقط الشعر في فصل الخريف


مع بدء فصل الخريف، تشعر المرأة أن شعرها يتساقط كثيراً، فهل هذا أمر طبيعي أم أنه يحتاج الى استشارة طبيب مختص؟
سنوياً، في هذه الفترة من السنة أي بين شهري ايلول وتشرين الاول، تلاحظ المرأة أن شعرها يتساقط بطريقة لافتة، وتستمر عملية التساقط نحو اسبوعين كاملين. في هذا الاطار، يشير مصفف الشعر جو رعد في حديث لـ "الجميلة" الى أن تساقط الشعر يمكن أن يكون طبيعياً في حال كان خفيفاً، أما اذا كان التساقط كثيفاً فعندها يجب استشارة طبيب مختص. وتشرف مصفف الشعر الشهير "في هذه الفترة من السنة ومع تغيرات الطقس وتبدّل الفصول، يتساقط شعر المرأة والرجل. لكن الاخير لا يلاحظ ذلك لان شعره قصيراً، بينما الفتاة تلاحظه لانها تسرّحه يومياً".

إليك بعض النصائح المهمة 



1- على المرأة أن تنتبه الى نوعية طعامها، ويجب أن يكون غنياً بمادة الحديد التي تقوّي بصلة الشعر وتمنعها من التساقط.2- لاننا ننتقل من فصل الصيف الى الخريف، قد تكون بعض اطراف الشعر متقصفة بسبب الشمس والتعرض لأشعة الشمس، لذلك يجب التخلص منها وقصّها.

3- يجب تحضير الشعر الى اللوك الشتوي عبر تغير لونه الى لون غالباً ما يكون هادئاً وبعيداً عن الصرعات.

4- تتوفر في الصيدليات بعض الادوية التي تخفف من تساقط الشعر، على غرار كابسولات يتم تناولها او حقن مخصصة للشعر. لكن يجب الانتباه الى ان تلك الادوية يجب تناولها بعد إستشارة الطبيب المتخص.

5- تقوم المرأة ببعض التسريحات التي قد تساعد في التساقط وأهمها تنفيش الشعر وبخّ الكثير من السبراي عليه وتركه أيام عدة من دون تسريح.
google-playkhamsatmostaqltradent