أخطار مكعبات مرق الدجاج .. كنور




بينت دراسة أمريكية مؤخراً، بأن مرقة الدجاج البودرة والمكعبات قادرة على قتل 24% من الأشخاص، وذلك بسبب مضارها الكبيرة، والناتجة من طريقة تصنيعها ومكوناتها، حيث إنّ مرقة الدجاج تتكون من جلود الدواجن وأعضائها الداخليّة، بالإضافة إلى العظام، والتي يتمّ تعزيز نكهتها من خلال إضافة كميات كبيرة من الملح والبهارات.
هناك الكثير من السيدات يستخدمن مكعبات مرقة الدجاج في إعداد الكثير من أصناف الطعام لإعطائها نكهة ومذاقا مختلفا، ولكن أثبتت الكثير من الدراسات أن تلك المكعبات مكونة من الأحشاء الداخلية للدجاج والأظافر وعظام ومخلفات لحوم الدواجن، وتحتوي على مادة أحادي جلوتامات الصوديوم التي تؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال، فضلًا عن ثأثيرها على الكبد والكلى، وغيرها من الأمراض المدمرة التي تصل إلى حد السرطان على المدى الطويل .
أضرار مكعبات مرق الدجاج:

- تحتوي مرقة الدجاج على مادّّة يطلق عليها اسم "أحادي جلوتمات الصوديوم"، والتي من شأنها أن تؤثّر على مدى الرؤية للشخص، وقد تؤدّي على المدى البعيد إلى فقدان البصر.
- الإصابة بآلام في الرأس، وصداع نصفي.
- تعمل على تدمير الخلايا العقليّة، وبالتالي زيادة الفرصة للإصابة بمرض الزهايمر.

- قد تصيب الإنسان بالتسمّم، وذلك بسبب احتوائها على المادّة المصنّعة ذات الرمز (E-621)، والتي ستجدها من ضمن قائمة المكوّنات على ظهر عبوة المرقة.
- تعمل على زيادة الدهون في الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يؤدّي إلى السمنة.
- تجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بأمراض السرطان، وخاصّة سرطانات الجهاز الهضمي.
- نتيجة لاحتوائها على كميّة كبيرة من الأملاح والتبوابل، فهي تؤدّي إلى زيادة ارتفاع ضغط الدم، ونسبة السكر في الدم، وبالتالي يكون الإنسان أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
- في حال تمّ تناول هذه المرقة من قبل الحامل، سيصبح جنينها عرضة لأن يولد ومعه خلل في تكوين خلايا مخّه.

أخطار مكعبات مرق الدجاج .. كنور أخطار مكعبات مرق الدجاج ..  كنور بواسطة خياطة الراندة أم عمران - Randa oum imran في 12:07:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور المظاهر بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.