تطبيقات في بلاي ستور تساعد كل ربت بيت في المطبخ خلال شهر رمضان



تبحث كل ربة منزل عن الوصفات الشهية، التي لم يسبق لها تحضيرها من قبل، خاصة في رمضان، بغرض التجديد، وكسر الملل من تكرار الوصفات المعتادة يوميًا. ولأن الوقت قد لا يسعفها أحيانًا للجلوس أمام قنوات الطبخ التي انتشرت مؤخرًا في العالم العربي، لتعلم وصفات جديدة. فإن الطريق الأسهل أمامها يصبح هو تطبيقات الهاتف الجوال، والتي لم توفر فقط وصفات جديدة لربات المنزل الخبيرات، وإنما سهلت عملية الطبخ على الفتيات الراغبات في تعلمه والمتزوجات حديثًا. وفي هذا الإطار نقدم لكن بعض التطبيقات المفيدة للمطبخ المنزلي.

Food Network
وهو تطبيق يحظى بشعبية كبيرة في أنحاء العالم، وأهم ما يميزه هو تنوع محتواه من الوصفات وطرائق الطهي، والتي ستمكنك من طهي أطعمة من مختلف الثقافات حول العالم، وتتيح لكِ تجديدًا مستمرًا في مطبخك، وأساليب طهيك، كما يسهل التطبيق اختيار الوصفات وحفظها وترتيبها في قوائم، وكذلك إعداد قائمة بالمشتريات؛ حتى لا تنسي أي شيء يتعلق بالوصفة أثناء الذهاب للتسوق، وأخيرًا: يتيح هذا التطبيق إمكانية مشاهدة بعض مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بتحضير الوصفات.

Paprika Recipe Manager
هو تطبيق فريد من نوعه، يساعدك على تحديد مقادير كل وصفة بدقة، وفقًا لعدد الأشخاص؛ تجنبًا لإهدار الطعام، كما أنه يتضمن وصفات صحية، تناسب متبعي نظم التخسيس والرجيم المختلفة، ويحتوي شرحاً لأساسيات الطبخ بشكل عام، ويعرضها بطريقة شيقة؛ مما يجعله واحداً من أفضل التطبيقات المختصة في مجال الطبخ.

المطبخ العربي
وهو تطبيق به العديد من الوصفات، لمختلف أنواع الأطعمة بالعالم العربي، سواء كانت أطباق رئيسة أو حلويات أو مقبلات أو وجبات فطور، ويحتوي التطبيق على شرح كامل لكل وصفة منهم، مرفق بصور توضيحية لكيفية تحضيرها. وهذا التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي لهواتف أندرويد.

مطبخ ست البيت
وهو التطبيق الرسمي لقناة "ست البيت"، وأهم ما يميزه عن باقي التطبيقات، هو عدم الحاجة للاتصال بالإنترنت؛ من أجل الوصول للوصفات المختلفة الموجودة عليه، كما أن استخدامه سهل ويسير، ويتيح لك إمكانية التواصل مع القائمين عليه لطلب توفير وصفات معينة.

أسهل وصفات الطبخ
تطبيق يهتم بالمطبخ العربي والغربي على السواء، ويتميز بتنوع وصفاته، ما بين أطباق رئيسة وحلويات شرقية وغربية، ووجبات سريعة ومشروبات، ويمتاز بسهولة استخدامه.

أطباقي
وهو تطبيق يعد بمثابة موسوعة شاملة لمختلف الأطباق والوصفات، حيث يهتم بطرائق إعداد وتحضير هذه الوصفات لأشهر الطهاة في الوطن العربي، مثل: الشيف منال العالم، والشيف ديما حجاوي، كما أنه يعرض مقادير كل وصفة بدقة، وهو متوفر لمستخدمي جوجل بلاي ونظام IOS على السواء.

Cookpad
وهذا التطبيق يوفر ميزة مختلفة عن التطبيقات السابق ذكرها. وهي: إمكانية إضافة وصفاتك المفضلة التي أعددتيها بطريقتك الخاصة عليه، كما بإمكانك مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي عبر هذا التطبيق، أو مشاركة أي وصفات أخرى لطهاة آخرين، إلى جانب تقييم الوصفات المختلفة، وإبداء الرأي فيها بصراحة، وهو ما يضمن لكِ تنفيذ الوصفات التي حازت على أعلى تقييم.

تطبيقات في بلاي ستور تساعد كل ربت بيت في المطبخ خلال شهر رمضان تطبيقات في بلاي ستور تساعد كل ربت بيت في المطبخ خلال شهر رمضان بواسطة خياطة الراندة أم عمران - Randa oum imran في 7:14:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور المظاهر بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.