هل سألتِ نفسك يوما لماذا ترتدين خاتم الزواج






هل سألتِ نفسك يوما لماذا ترتدين خاتم الزواج  ما هي رمزيته و تاريخه و لماذا أصبح ضرورة لابد منها في حفل الزفاف خاتم الزواج و غيرها من الأمور تفعلها العروس ليلة زفافها دون معرفة سببها و أصلها.
يرجع طقس خاتم الزواج إلى الحضارة الفرعونية ، ويعتقد الكثير من الباحثين أن المصريين القدماء كانوا أول من ابتكر تقليد ارتداء خاتم الزواج، حيث جرت العادة على تقديم العريس لعروسه دائرة مصنوعة من خيوط القنب أو قصب السكر، لكون الدائرة رمزا للخلود، وكان عمر هذا الخاتم غالباً ما يصل إلى العام. أما ارتداء خاتم الخطوبة فربما يعود إلى التاريخ الأنغلو – ساكسوني، عندما تحول إهداء الخاتم إلى رمز للوعد بالحب
وأصبح الشكل الدائري للخاتم رمزا للحب الخالد، وكذلك تحول خاتم الزواج أو الخطوبة، من خيوط القنب والقصب إلى الحديد في بعض العصور كرمز لقوة الرابطة بين الزوجين، ثم استبدل البريطانيون الذهب بالحديد في القرن الخامس عشر سعياً لزيادة توقير الرمز.
ويقال أن اليونانيين القدماء يعتبرون اليد اليمنى رمز القوة والنفوذ لذلك اختاروا لها اليد اليسرى باعتبارها اضعف وهي بذلك تدل على خضوع الزوجة لزوجها كما أنها من ناحية أخرى اقرب إلى القلب من اليد اليمنى وهذا يعني أن الزوجة قد وهبت عواطفها وقلبها من اجل زوجها وانه أحق الناس بنبضها المتدفق ، ويعبر العروسان عن ارتباطهما والتزامهما برباط الزواج عن طريق تبادل خاتمي الزواج.
هل سألتِ نفسك يوما لماذا ترتدين خاتم الزواج هل سألتِ نفسك يوما لماذا ترتدين خاتم الزواج بواسطة randa oum imran في 9:48:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور النموذج بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.