أهم الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على رشاقة الجسم




إنقاص الوزن من الأمور الضرورية في حياة الإنسان، حيث أنها دليل على الصحة، والقوة واللياقة البدنية، وما تحتاجه لإنقاص الوزن، مجموعة من التمارين البدنية، بالإضافة إلى بعض التمارين الرياضية، وفيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي ومن ثم حرق الدهون وبناء العضلات، وخسارة الوزن:ـ
1) الفلفل الحار: وهي مادة غذائية هامة تساعد على زيادة عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية بنسبة من 15 : 20 % لمدة تصل الى ساعتين بعد تناول الطعام، وهي تساعد على تنظيم العملية الغذائية بشكل أفضل، كما أنها تنشط الجهاز العصبي.
2) الحمص: وهي مليئة بالمواد الصحية خاصة الماغنسيوم وأوميجا 3 ، ومصدر ممتار للبروتين النباتي، وتحتوي كل تسعة أحماض أمينية على ما يكفي بناء الكتل العضلية الرئيسية.
3) البيض: وهو يساعد على خفض السعرات الحرارية بنسبة 65% ، كما أنه يوفر البروتين والدهون، والحفاظ على الشهية، ويساعد على بناء العضلات والحفاظ عليها بشكل كبير.
4) المكسرات: وهي تتضمن الفول السوداني واللوز، وتساعد على تناول الوجبات بشكل أفضل، و 30 جرام من البندق يوميًا لمدة 12 أسبوع تساعد كبير على تحسين النظام الغذائي، وزيادة الجودة.
5) الدهون الثلاثية الصحية: ومن أفضل تلك المصادر زيت جوز الهند، أما بالنسبة لفقدان الوزن، فهو يساعد على خسارة الدهون بطريقة صحية، ومن ثم قمع الشهية.
6) الزبادي اليوناني: وهو مصدر كبير للبروتين، ويساعد على بناء العضلات، ما يعني انخفاض مؤشر كتلة الجسم، وانخفاض الوزن بشكل عام، كما أنها تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وخسارة الكثير من الدهون في تلك المنطقة بما يصل الى 81% من السعرات الحرارية.
7) البقوليات: وهي تحتوي بشكل عام على نسبة عالية من البروتين والألياف وفيتامينات B وكثير من المعادن كالحديد والزنك والكالسيوم والماغنسيوم، وتناول البقوليات 4 مرات أسبوعيًا يجعل الجسم يقلل الكثير من الوزن، ويقلل من مستويات الكوليسترول في الجسم.
أهم الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على رشاقة الجسم أهم الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن والحفاظ على رشاقة الجسم بواسطة randa oum imran في 11:08:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور النموذج بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.