الطريقة الصحيحة في تجفيف الشعر بعد الإستحمام



لكي يتم تجفيف الشعر بطريقة صحيحة، لابد من إتباع مجموعة من الخطوات، وهي:

1- يجب إزالة الماء الزائد من الشعر برفق باستعمال منشفة (فوطة) ناعمة.

2- لا تضعي على الشعر مستحضرات التصفيف اللزجة مثل الجل والموس؛ حيث تلتقط هذه المستحضرات الغبار والأتربة ومن ثم تؤثر على صحة ولمعان الشعر.

3- استعملي مجفف الشعر لفترة قصيرة ثم قومي بتمشيط الشعر باستعمال فرشاة متوسطة الحجم مسطحة أو مستديرة مع الاستعانة بالهواء الساخن.

4- قومي بتقسيم الشعر إلى خصلتين كبيرتين، ثم ابدئي بتمشيط الخصلة الأولى من الشعر بدءاً من جذور الشعر حتى أطرافه باستخدام الفرشاة والمجفف، ثم الانتقال للخصلة الأخرى وتكرر نفس الخطوات.


5- ابدئي في تجفيف الطبقة السفلى من الشعر ثم الانتقال لأعلى لتسهيل عملية تجفيف الشعر ولزيادة كثافة الشعر.

6- استخدمي الفرشاة لرفع الشعر أثناء توجيه المجفف الكهربائي من جذور الشعر إلى أطرافه، مع تمرير الفرشاة ببطء نزولاً على طول الشعر مع الإمساك الجيد للشعر.

7- إذا كنت تريدين عمل بعض الخصلات المموجة في تسريحة الشعر، فيمكنك استعمال الفرشاة المستديرة كأنها رول لأطراف الشعر، ويفضل ترك الفرشاة لأطول فترة ممكنة على الشعر ليظل الشعر محتفظاً بتموجه.

8- قومي بعمل تسريحة الشعر المرغوبة بعد الانتهاء من تجفيف الشعر.

عزيزتي، اتبعي الخطوات السابقة لتجفيف الشعر، فستعمل هذه الخطوات على حماية الشعر من الإصابة بالعديد من الأضرار وفي الوقت نفسه سيُضاف إلى الشعر بريقاً ولمعان ليس له مثيل.
الطريقة الصحيحة في تجفيف الشعر بعد الإستحمام الطريقة الصحيحة في تجفيف الشعر بعد الإستحمام بواسطة randa oum imran في 7:22:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور النموذج بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.