الفرق بين التكشيطة والقفطان المغربي مع الصور coftan vs takchita

في كثير من الأحيان يخلط المصممون غير المغاربة القفطان المغربي مع التكشيطة، وبالتالي هم لا يرون فرقا بين التكشيطة والقفطان، يسمونهما على حد سواء القفطان المغربي. والحقيقة هي أن المرأة المغربية والمصممون المغاربة يفرقون ما بين هذين الاثنين:

التكشيطة:




تتألف التكشيطة عادة من قسمين: تحتية، و فوقية. التحتية تكون قفطانا غير معقد في تصنيعه بينما تكون الفوقية أكثر تعقيدا في تصنيعها و أكثر جمالا، فهي غالبا ما تكون مفتوحة وشفافة.التكشيطة عادة ما يتم ارتداؤها مع مضمة (الحزام).تكون المضمة إما مصنوعة من الحرير أو مصنوعة من الذهب أو الفضة و مزينة بالأحجار الكريمة (الماس، الياقوت والزمرد)

قفطان: 




هو ثوب من قطعة واحدة وعادة ما يلبس فضفاضا دون مضمة (الحزام).
القفطان المغربي يجد جذوره في التراث الفارسي، فقد قدم إلى شمال أفريقيا من قبل الفاتحين العرب. القفطان المغربي هو تراث ثقافي ناتج عن الحضارات المتعددة التي تولت السلطة في المغرب خلال القرون الماضية. و لقد ساهمت العديد من الثقافات في تطويره، كالثقافة البربرية، الثقافة العربية والثقافة الأندلسية.
النساء في شمال أفريقيا، وخاصة في المغرب والجزائر يرتدين القفطان في حياتهن اليومية في الريف و في المدن، يهوديات و مسلمات، الآن أصبح القفطان و التكشيطة رموزا للأناقة و الجمال.القفطان المغربي هو ما يقابل تقريبا العبايه أو الجلابية في الشرق الأوسط.


الفرق بين التكشيطة والقفطان المغربي مع الصور coftan vs takchita الفرق بين التكشيطة والقفطان المغربي مع الصور coftan vs takchita بواسطة randa oum imran في 12:52:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور النموذج بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.