علامات الشيخوخة وفوائد عصير التفاح





يعتبر عصير التفاح الأخضر أو الأحمر أو الأصفر من أشهى أنواع العصائر الطبيعيّة وأكثرها فائدة للصحة، ويعود ذلك إلى احتوائه على معظم المعادن والفيتامينات المغذّية للجسم، إضافةً إلى مضادتٍ للأكسدة وألياف نباتية تقي الجسم من العديد من الأمراض. سوف نستعرض فيما يلي مجموعة من أهمّ الفوائد الغذائيّة التي نجنيها من الانتظام على شرب عصير التفاح الطازج.


فوائد عصير التفاح

يحارب عصير التفاح الشوارد الحرة المتسبّبة بظهور علامات الشيخوخة على البشرة، فهو يمنع ظهورالتجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يقي البشرة من البثور والحبوب والجفاف والبقع الداكنة، كما يحافظ على مرونتها وإشراقها ورطوبتها، كما يقي الجلد من الأمراض كالأكزيما وسرطان الجلد، إضافة إلى أنّه علاج فعّال لمحاربة الهالات السوادء تحت العين .
يساعد عصير التفاح في تحليص الجسم من السموم التي تتجمع في الكبد والجهاز الهضمي والجهاز البولي؛ لاحتوائه على نسبةٍ جيّدة من الألياف.
يزيد عصير التفاح من معدلات الأيض في الجسم، كما يحسّن من عمليات حرق الدهون المتراكمة والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم، لذا فهو عصير فعّال لإنقاص الوزن وخسارة الكيلوغرامات الزائدة بطريقة سريعة .
يبطئ عصير التفاح من تلف الدماغ ويحميه من الخرف المبكر، كما يعتبر وسيلةً صحيّةً لمنع الإصابة بمرض الزهايمر لقدرته على تقوية الذاكرة وتخزين المعلومات .
يمنع عصير التفاح من الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي كالإسهال والإمساك؛ إذ إنّه يُحسّن عملية الهضم ويلين الامعاء ويطرد الفضلات إلى خارج الجسم، لاحتوائه على حمضي الماليك والطرطريك.
يقوي عصير التفاح من صحة العظام والأسنان لغناه بالمعادن المفيدة كالكالسيوم؛ فهو يمنع الإصابة بهشاشة العظام خصوصاً لدى النساء في سن اليأس.
يساعد عصير التفاح على خفض نسبة السكر في الدم؛ فهو مناسب لمرضى السكر لأنّه يحول دون استنزاف الأنسولين .
يخفض عصير التفاح من مستوى الكولسترول الضار في الدم، بينما يزيد من نسبة الكولسترول النافع، لذا فهو يحمي القلب من الإصابة بالجلطات الدموية، كما أنّه يمنع تخثر الدم في الشرايين والأوعية الدموية تماماً كما يفعل عقار الأسبرين.
يحتوي عصير التفاح الطازج على نسبةٍ جيّدة من فيتامين سي وفيتامين أي، لذا فإنّ له فعالية في تقوية البصر وتصحيح الرؤيا وحماية العيون من الأمراض.
علامات الشيخوخة وفوائد عصير التفاح علامات الشيخوخة وفوائد عصير التفاح بواسطة randa oum imran في 3:54:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور النموذج بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.