الزنجبيل وفوائده الرائعة مع آخر دراسة Gingembre



الزنجبيل هو مصدر مهم لفيتامين "A" وفيتامين "C" وفيتامين "E" و"B" ويحتوي كذلك على المغنسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، السيليكون، الحديد، الصوديوم، الكالسيوم والزنك، وهي جميعها فيتامينات ومعادن مهمة لصحة جسم الإنسان.

وقد أثبتت دراسات أبحاث أخيرة أن للزنجبيل ستة فوائد صحية مهمة على جسم الإنسان هي:

  1. الزنجبيل يخفف اضطرابات الجهاز الهضمي: يعد الزنجبيل كواحد من أهم علاجات مشاكل المعدة، فهو يخفف ثقل البطن، ويخلصك من انتفاخ البطن نظرا لقدرته على امتصاص الغازات من الأمعاء، علاج إضطرابات المعدة والإسهال، كما ينصح بتناوله من قبل الإشخاص الذين يعانون من ضعف الشهية، فهو فاتح للشهية ويساعد الدم على امتصاص المواد الغذائية.
  2. الزنجبيل مفيد للحوامل وعلاج للأمراض: توصل الباحثون مؤخرا الى أن تناول المرأة الحامل للزنجبيل في الشهور الأولى للحمل، يقلل من مخاطر العيوب الخلقية، ويجنب الحامل الآثار الجانبية والسلبية أثناء الحمل، كما أنه علاج فعال وسحري للأشخاص الذين يعانون من الدوار وخاصة دوار البحر، هو كذلك وسيلة أكثر فعالية من الأدوية التجارية لعلاج القيء.
  3. الزنجبيل يقلل الإلتهاب والألم: إذا كنت تعانين من آلام حادة أثناء الحيض، فالزنجبيل سيخلصك منها، هو أيضا مسكن فعال لآلام الظهر والعضلات والمفاصل، ومخفف للصداع النصفي، ومضاد للإلتهابات، يكفي فقط وضع شريحة صغيرة من الزنجبيل في كأس شاي فهو يخفف الصداع.
  4. الزنجبيل يمنع السرطان: يعتبر الزنجبيل من مضادات الأكسدة القوية المساعدة على الوقاية من السرطان، فقد أظهرت الدراسات أنه يبطئ نمو خلايا سرطان القولون، ويحد من مخاطر الإصابة به، ويمكنه أيضا الحد من خطر الإصابة بسرطانات إخرى، مثل سرطان الثدي والرئة والجلد والبنكرياس والبروستات، يكفي فقط إضافة القليل من الزنجبيل الى عصيرك المفضل في الصباح.
  5. الزنجبيل يساعد على فقدان الوزن: يمكنكم خسارة وزنكم الزائد بإضافة الزنجبيل الى نظامكم الغدائي، سواءا في العواصر أو السرطات إو إعداد أطباقكم المفضلة، فهو يساعد على حرق الذهون ومعزز للشبع وقمع الجوع، وبالتالي خفظ سعرات حرارية غير مرغوب بها.
  6. الزنجبيل مثير للشهوة الجنسية: عرف الزنجبيل من القدم بامتلاكه لقدرة فعالة على زيادة الدورة الدموية، فهو معرق للغاية وهو ما يسهم في إثارة الشهوة الجنسية.
الزنجبيل وفوائده الرائعة مع آخر دراسة Gingembre الزنجبيل وفوائده الرائعة مع آخر دراسة  Gingembre بواسطة randa oum imran في 10:49:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور النموذج بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.