اليك سيدتي فوائد الشكولاتة




هناك أشياء ربما يجهلوها الكثير من الناس عن الشكولاتة وربما قد يصيبك الدهول عند معرفتك  لها

-الشوكولاتة تحتوي على مادة تربتوفان و هي مادة تساعد المخ على العمل بطريقة جيدة وتساهم في إعطاء شعور بالنشاط 
- تساهم في خفض مستوى الكولسترول بالدم .
-تساعد على خفض مستوى ضغط الدم .
-الشوكولاتة غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي من الشيخوخة .
غنية بمركبات الفلافونويد حيت تساعد في
حماية من الاصابة بأمراض القلب و الشريين 

تسهل الشوكولاتة عملية الهضم و قد أثبتت بعض الدراسات أنها تحمي من الاصابة بالسرطان. تعمل أيضا على علاج حصى الكلى و الأنيميا.و تمنع تكون جلطات الدم .على الرغم من شهرة الشوكولاتة بكل هذه الفوائد و خاصة الشوكولاتة الداكنة الا أنها أيضا تتسبب في الكثير من الأضرار و خاصة عند تناول كميات كبيرة منها : احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية نتيجة لمكوناتها فجزء كبير من هذه المكونات يكون عبارة عن سكر و دهون و مما لا شك فيه أن هذه المحتويات تؤدي الى زيادة الوزن بصورة مباشره. تحتوي الشوكولاتة على مادة الكافيين و الثيوبرومين و هي مواد تحسن الحالة النفسية و المزاجية للانسان لكنها قد تؤثر على الجهاز العصبي و تجعله يعتمد على وجود هذه المواد فى الدم يوميا و عندما تقل نسبتها في الدم يقوم الانسان بتناول المزيد , و هي تعتبر مثل فكرة اعتماد الجسم و حاجته اليومية الى كوب نسكافيه أو قهوة في الصباح فمن الأفضل عدم الافراط في تناول الكثير من الشوكولاتة .
- أوضحت بعض الدراسات أيضا أن الشوكولاتة قد تكون أحد أسباب الاصابة بالصداع النصفي لانها تؤدي الى زيادة تدفق الدم الى الرأس و هذه الزيادة في كمية الدم هي التي تعطي الشعور بألم الصداع النصفي .
- على الرغم من احتوائها على مادة الكاكاو و هي مادة من خصائصها حماية الأسنان من التسوس الا أن احتوائها على كميات كبيرة من السكر يساعد على تسوس الأسنان .
- يجب على كل أم تقدير كمية الشوكولاتة التي يتناولها طفلها و خاصة مساء فهى تؤدي الى السهر و زيادة النشاط لدى الاطفال على الرغم من حبنا الشديد للشوكولاتة الا أنه يجب علينا أن نوازن في كمية الشوكولاتة التي نأكلها من أجل الاستفادة بكل هذه الفوائد و حماية الجسم من أضرارها .الكمية المسموح للشخص بتناولها يوميا هى حوالي 28 جرام أى حوالي 200 جرام أسبوعيا . التوازن في كل شئ مطلوب من أجل الحفاظ على الصحة فعليك أن لا تفرطي في تناول أي نوع من أنواع الطعام و ليس الشوكولاته فقط لتحافظي على صحتك و رشاقتك.
اليك سيدتي فوائد الشكولاتة اليك سيدتي فوائد الشكولاتة   بواسطة خياطة الراندة أم عمران - Randa oum imran في 7:01:00 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور المظاهر بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.