فوائد ومميزات صنع الحلوى في المنزل






إن ما يميز الحلوى أنها تندرج ضمن الاطباق الراقية حيث يعشقها الكبير والصغير  نستقبل بها الأعياد والأحباب نفرح بها الأطفال ونزين بها موائد الشاي إلى غيرها من الأشياء حيث تمتاز بطعمها اللديد والاشكال المتنوعة وأغلبية الناس تتجه إلى شراء الحلوى من محلات متخصص في هدا المجال وهدا يرجع إلى عدة أسباب إما عدم توفر الوقت او الإمكانيات اللازمة لأن الحلوى المصنوعة في البيت لها مميزات كثيرة عكس التي تباع في محلات الحلوى ومن هنا سوف نتطرق لبعض الأسباب التي ستجلك تعمل على صنع الحلوى في البيت من مدونة أم عمران

ياترى ماهي هده الاسباب ؟؟
يعد صنع الحلويات في المنزل ألذ من تلك التي يتم شرائها من السوق عادة, حيث يمكن صنع الحلوى نفسها بأخذ المقادير الخاصة بها, مع تجنب وضع المواد الكيميائية المصنعة التي تضعها معظم المحلات لجذب انتباه المشتري أو زيادة مدة صلاحيتها.
توفير المال 
يمكن توفير بعض النقود, بمجرد صنع الحلوى في المنزل, حيث أن مكوناتها الأساسية لا تعتبر مكلفة أبدا, و يمكن الإحتفاظ بجودتها لفترة أطول من تلك التي يتم بيعها في المحلات, و التي تعتبر ذات تكلفة عالية.
صحية
يعتبر من أقوى الأسباب, التي تدفع الأشخاص لصنع الحلويات في المنزل, فبإمكانهم صنع حلوى قليلة الدسم, و خالية من المواد المصنعة, باستخدام مكونات طبيعية, و أكثر صحية مع أدوات أكثر تعقيم ونظيفة 
سهلة الصنع
يمكن صنع العديد من الحلويات بشكل بسيط و سريع, حيث لا يعتبر صنعها أمرا معقدا, فيمكن تطبيق أي وصفة, باتباع أسهل الطرق, حتى في حال عدم توفر الخبرة الكافية بأمور الخبز أو المطبخ.
تعطي نوع من المرح والتسلية
استخدام المطبخ, و إثارة الفوضى في أرجاءه, يبث شعورا مليئ بالمرح, بحيث يغير من نفسية الشخص, و يجعله طفوليا, و أكثر مرحا.
روح التعاون بين الاطفال 
يفضل الأطفال اللهو في المطبخ, و خاصة عند القيام بخبز الحلويات الذيذة, فيساعدون, و يمرحون, ويستخدمون خيالهم في تزيين الحلوى, و يستمتعون برفقة الكبار.
نفسية مريحة
يساعد صنع الحلوى على الإسترخاء, بعد عناء يوم حافل من الضغوطات في العمل, فيزيل الإجهاد, و يحارب التوتر, حيث أن صنعها لا يحتاج إلى ذلك التركيز الذي يتطلبه أي عمل آخر, بل بالعكس يضفي شعورا بالإسترخاء و الإستمتاع.

وفي الختام إن أي شيء يصنع في المنزل يضفي شعورا لا يمكن وصفه بل يجب عليك أن تعيشه أنت بنفسك 
فوائد ومميزات صنع الحلوى في المنزل فوائد ومميزات صنع الحلوى في المنزل بواسطة خياطة الراندة أم عمران - Randa oum imran في 3:31:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور المظاهر بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.