التفاح سيد الفوائد






كلنا نعرف المثل الدي يقول تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب هدا الكلام صحيح حيث  تناول التفاح بانتظام من شأنه أن يمنع عددا من المشاكل الصحية، وفقا لدراسة قدمت إلى الكونغرس "علم الأحياء التجريبي" سان دييغو 2008 الأشخاص الذين يتناولون التفاح  بانتظام يقلل عندهم ما يقرب27٪  من خطر الاصابة بالتعاقد متلازمة الأيض ترتبط بأمراض مثل السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية 
استنادا إلى بيانات تم جمعها بين عامي 1999 و 2004 من قبل الوطني للصحة والتغذية فحص فحص، والناس الذين يأكلون التفاح أو المنتجات المصنوعة من هذه الفاكهة لديهم انخفاض ضغط الدم. ،

فوائد

تفاحة 150 غرام يجلب ما بين 60 و 75 سعرا حراريا. 

تفاحة غنية باألياف ، وانخفاض في السعرات الحرارية ونسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة . كما أن له أعراض شهية . 

تفاح لديه قوة قوية منعشة لأنه يحتوي على 85٪ ماء. كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي توجد أساسا في القشرة. وبالتالي، فإنه من المستحسن أكل تفاحة مع القشرة و عصير التفاح  يحتوي على المعادن : البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، الفوسفور .. 

التفاح يقلل من امتصاص الكولسترول و الدهون في الأمعاء ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة . 

يقوي الدماغ والقلب، والمعده، ويفيد في علاج آلام المفاصل والخفقان، يسكن العطس، ويوقف القئ، ويذهب عسر التنفس ويصلح الكبد، وينقي الدم من السموم، ويقوي عضلة القلب، وبذوره تقتل دود البطن. التفاح غني بفيتامينات أ، ب، ج ويحتوي على مواد سكرية وبروتين ومواد دهنيية وبكتينية وأحماض عضوية وأملاح معدنيه مثل البوتاسيوم و الكالسيوم، والصوديوم وغيرها مما لاغنى عنه في تغذيه الخلايا وإنمائها وتقوية العظام وتجديد الخلايا العصبية، يعتبر مصدر مهم لتخليص الجسم من السموم كما أن عصيره يقتل الفيروسات والبكتيريا والميكروبات في الجسد.
  • ومن فوائده أيضا
1- مقوي للثة والأسنان.
2- يساعد الأشخاص المصابين بالروماتيزم.
3- يساعد على الهضم.
4- يمنع الإمساك.
5- يقلل الكولسترول في الجسد.



توفر تفاحة الشبع وتقليل من الاحساس بالجوع  ويمكن أن تؤكل في أي مكان. حيث أنها  تسمح بصيانة جيدة لنشاط البدني مع سكر الفواكه و الكربوهيدرات  أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون وفقا لدراسة ألمانية نشرت في أبريل 2008 في مجلة التغذية. لها آثار مفيدة ضد أمراض القلب والشرايين وفقا لدراسة نشرت في مجلة التغذية. 
التفاح سيد الفوائد التفاح سيد الفوائد بواسطة خياطة الراندة أم عمران - Randa oum imran في 12:21:00 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات :

صور المظاهر بواسطة Jason Morrow. يتم التشغيل بواسطة Blogger.